معهد الطرق العالي للتدريب

كتبها

هو معهد تعليمي وتدريبي تم تأسيسه في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية وذلك بهدف أن يكون أحد الآليات والبرامج التي تعنى بتدريب وتأهيل الفنيين والمهندسين في مجال هندسة الطرق ضمن منظور علمي وتقني حديث يواكب متطلبات سوق العمل وتحديات المنافسة والتميز ويسعى المعهد دائماً إلى إقامة ورش عمل وبرامج تطوير في مجال الطرق ويتم من خلالها استقطاب خبراء متميزين في هذا المجال وضمن آليات التطوير في المعهد فقد قام المعهد بالتعاون الفني والتقني مع عدد من الشركات والهيئات العالمية والمراكز الاستشارية المتخصصة وكان من ثمرات هذا التعاون العديد من الدورات التدريبية النوعية وورش العمل المتميزة في مجال الرصف للطرق والمطارات وكذلك في هندسة المرور والسلامة المرورية.

من أهداف المركز :

شملت مرحلة ما قبل تأسيس المعهد على دراسات تحليلية ومسوحات ميدانية لحجم الاحتياج في المملكة لمراقبي الطرق وضمت هذه الدراسة قطاعات الطرق سواء تلك المرتبطة بوزارة النقل أو المرتبطة بوزارة الشئون البلدية والقروية أو المرتبطة بالقطاع الخاص و لقد أفضت تلك الدراسات إلى أن هناك حاجة إلى ما يزيد عن 10.000 مراقب طرق في المملكة وحدها. وهذا يدل على مدى الحاجة الكبيرة لإنشاء مثل هذا المعهد. لذا كان من أولويات إنشاء المعهد الحاجة الماسة إلى يد عاملة وطنية خبيرة في مجال الطرق. لذا فإن هدف هذا المعهد أساسا هو تدريب وتأهيل الشباب الوطني ضمن منظور علمي وتقني حديث يواكب متطلبات سوق العمل وبحيث يكون بمستوى تأهيلي يمكنه من المنافسة مع الآخرين. يتخرج الدارس في نهاية العامين الدراسيين إما مراقباً للطرق ويعمل في نطاق وزارتي المواصلات والشؤون البلدية والقروية أو في البلديات أو في القطاع الخاص , أو فني مختبر يمكنه العمل في مختبرات الطرق الموجودة في المملكة.

أضف رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *